أخبار مصر
أخر الأخبار

عاصفة رعدية قادمة من ليبيا| الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات


أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن أخر صور القمر الصناعي يوم الثلاثاء 28 مايو تشير إلى حالات من هبات الرعد النشطة في ليبيا، تصل الآن بالقرب من الحدود المصرية وبعضها وصل داخل نطاق السلوم وبراني والواحات المجاورة. يترافق ذلك مع تدفق الهواء البارد القادم من أوروبا مع الهواء الأفريقي الساخن، مما يشكل ضربات البرق والرعد على أجزاء من القاهرة وشمال سيناء وتتسع الخلايا الرعدية النشطة خلال الساعات القادمة.


تحليل حالة الطقس وتوقعات الخبراء
أكد خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس، أنه من المتوقع نشاط الرياح على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

التأثيرات الجوية المتوقعة
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3 إلى 5) درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. كما تشهد البلاد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه طوال ساعات يوم الثلاثاء ولمدة 24 ساعة من المتوقع استمرار ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نتيجة كتل هوائية قادمة من شرق ليبيا، مما يزيد من إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، ولكن هذا الارتفاع سيكون مؤقتًا، حيث ستعاود درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي من يوم الثلاثاء لتكون حول المعدلات الطبيعية كل عام.

درجات الحرارة
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي يوم الثلاثاء 28 مايو. هذا الارتفاع سيكون ملحوظًا في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. ستكون درجات الحرارة مرتفعة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات. وأكد الخبراء أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيكون مؤقتًا، حيث يتوقع عودة درجات الحرارة للانخفاض التدريجي في الأيام التالية.

نشاط الرياح
تستمر الرياح في النشاط على أغلب الأنحاء، ويكون هذا النشاط ملحوظًا على السواحل الشمالية ومناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، وسيناء، وشمال الصعيد. تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤثر على الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

الأمطار والخلايا الرعدية
يتوقع أن تستمر الخلايا الرعدية النشطة في التوسع خلال الساعات القادمة، حيث ستكون هناك احتمالية لحدوث ضربات برق ورعد في أجزاء من القاهرة وشمال سيناء. هذه الخلايا الرعدية تتشكل نتيجة التقاء الهواء البارد القادم من أوروبا مع الهواء الأفريقي الساخن.

نصائح للمواطنين
يوصي خبراء الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة المتوقع ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة. ينصح بالبقاء في أماكن مغلقة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كبيرة من الماء لتجنب الجفاف.

التأثيرات على الحركة المرورية
من المتوقع أن تؤثر الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الرؤية الأفقية، مما قد يؤدي إلى بعض المشاكل في الحركة المرورية. لذا ينصح السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة واتباع التعليمات المرورية.

الأرصاد الجوية

تشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى تغيرات ملحوظة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة. من المهم أن يلتزم المواطنون بالنصائح والإرشادات لتجنب أي تأثيرات سلبية على صحتهم وحياتهم اليومية.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى