أخبار مصر
أخر الأخبار

الجو نار.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس للأسبوع الجاري

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، إذ تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة اليوم، الأحد، على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، خلال النشرة الدورية، أن آخر تحديث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية يشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانا.

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاطا للرياح، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد خلال الساعات القادمة.

نشاط رياح

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من غرب البلاد، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد.

درجات الحرارة العظمى المتوقع أن تسجلها بعض المدن اليوم وفق بيان هيئة الأرصاد:حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس شديد الحرارة، يومي الأحد والإثنين 26 و27 مايو الجاري، على أغلب الأنحاء، ومن الثلاثاء يبدأ انخفاض في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، كما يسود طقس ليلا وفي الصباح الباكر معتدل على شمال البلاد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وقالت هيئة الأرصاد إن الفرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من متفرقة من غرب البلاد.

هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية لليوم الأحد
أوضح خبراء هيئة الأرصاد أن الظواهر الجوية من المتوقع أن تتمثل في نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من غرب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحر

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى