أخبار مصر
أخر الأخبار

مفاجأة بخصوص الدعم| تعرف على موعد الطرح الجديد لشقق “سكن لكل المصريين 4”


طرح شقق سكن لكل المصريين 4.. يهتم المواطنون بمشروعات وزارة الإسكان، والشقق التي يتم طرحها عن طريق الوزراة، التي تسهل عليهم في اجراءات اقتناء الشقق السكنية بدعم من الحكومة، ويترقب المواطنون طرح مشروع سكن لكل المصريين 4.

طرح شقق سكن لكل المصريين 4
وأعلنت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن موعد طرح وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 4″، وقالت أنه سوف يتم الإعلان عنه خلال 6 شهور من الآن.

وعقبت رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه يتم مضاعفة الدعم للمواطنين مع كل إعلان، نظرًا لارتفاع الأسعار، حيث تدرس الدولة أولًا بأول قيمة الدعم المقدم للمواطنين، بحيث يتم زيادته مع كل زيادة جديدة تطرأ على الأسعار، مراعاة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأشارت مي عبد الحميد، أن البرنامج الرئاسي لوحدات الإسكان الاجتماعي مستمر حتى بعد الانتهاء من تنفيذ المليون وحدة السكنية التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمصريين، مع الاستمرار في تقديم الدعم اللازم لمحدودي ومتوسطي الدخل.

موعد تسليم وحدات “سكن لكل المصريين”
وأوضحت مي عبد الحميد، أنه هناك أكثر من 65 ألف مواطن تقدموا بطلبات للحصول على وحدات سكنية في الطرح التكميلي بمشروع “سكن لكل المصريين 3″، وأكدت علي أن قيادات الإسكان بالأجهزة يبذلون قصارى جهدهم للانتهاء من تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للمواطنين الذين تقدموا بطلبات سابقة.

وأعلنت مي عبد الحميد، عن بداية تسليم وحدات الإسكان بمشروع المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 1” خلال شهر أبريل المقبل، على أن يستمر التسليم تباعًا، لنحو 200 ألف وحدة سكنية.

الهدف من “سكن لكل المصريين”
وفي مداخلة ببرنامج “الحياة اليوم”، أوضحت مي عبد الحميد أنه في إطار تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، تم الانتهاء من 660 ألف وحدة سكنية، كما يوجد حوالي 250 ألف وحدة أخرى في مراحل التنفيذ والإنشاء المختلفة.

وأكدت أنه يتم حاليا تسليم شقق “سكن كل المصريين 1” وبعض المدن ستبدأ في أبريل المقبل، كما هو متفق عليه مع المتقدمين، ولفتت أن وحدات الاسكان ليس بهدف المتاجرة أو الاستثمار لأنها بها 5 أنواع من الدعم والأولوية للمواطنين الذين يحتاجون الوحدات.

سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
وفي سياق متصل، تابعت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بحدائق العاصمة، صباح اليوم الأحد.

وشهدت مي عبد الحميد، الإقبال الكبير من حاجزى الوحدات السكنية لاستلام وحداتهم، وسداد رسوم المرافق للإقامة بالوحدات، بما يُسهم فى زيادة نسب الإشغال بالمدينة وتنميتها، وأشادت بجودة الأعمال، وأكد علي أهمية تأكيد الشركات المنفذة لزيادة نسب الإنجاز لسرعة تسليم الوحدات المعلن عنها بمدينة حدائق العاصمة.

سكن لكل المصريين خلال 2023
واستعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان له، ما تم إنجازه في مجالات الإسكان خلال العام الماضي 2023، فيما يخص مشروع “سكن لكل المصريين”.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 42472 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” محور منخفضي الدخل، وجار تنفيذ نحو 318 ألف وحدة أخرى بالمدن الجديدة، بجانب الانتهاء من تنفيذ 1284 وحدة سكنية ضمن المبادرة بمحافظات (أسوان – كفر الشيخ – بورسعيد – دمياط).

جدير بالذكر أن عدد وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل بمدينة حدائق العاصمة بلغ 92 ألفا، و322 وحدة سكنية (29496 وحدة تم تنفيذها – 62826 وحدة جار تنفيذها)، وتم حتى الآن تخصيص أكثر من 20412 وحدة للحاجزين، وتسليم أكثر من 14277 وحدة منها، كما يجرى تنفيذ 7368 وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، بالإضافة إلى 79 مشروعا خدميا تم ويجرى تنفيذها بمناطق إسكان محدودى الدخل، وتشمل، مدارس، وحضانات، وأسواق تجارية، ومخابز، ووحدات صحية، وملاعب، وغيرها.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى