مقالات

طيب!!! «حورس».. الطائر الجريح بقلم: حسام فتحي

دخل مكتبي الصحفي الفني اللامع صديق كل الفنانين – وخصوصا «الفنانات» – الأستاذ ياسر العيلة.. ويبدو على ملامح وجهه الحزن والغضب المكتوم.. وكأنه ينتظر أن أسأله سؤالي التقليدي: «مالك يا عم ياسر؟.. زعلان من مين بس؟ وقد كانت إجابته: هذه المرة زعلان منك شخصياً.. فكلما جاءت سيرة السفر تبدأ بإلقاء قصائد الشعر في «مصر للطيران»، ومهنية طياري الشركة.. أصحاب أنعم إقلاع.. وأسلس هبوط بين كباتن العالم!! وأن السفر على الناقل الوطني واجب ودعم لاقتصاد البلاد الذي هو في أمس الحاجة للدعم، وعندما كنا نقارن بين «مصر للطيران» والشركات المنافسة.. التي تمتلك أسطولاً أحدث.. ومضيفات أكثر شباباً وأوسع ابتسامة، وقاعات انتظار أكثر فخامة، ووجبات طعام أكثر تنوعاً كنت تتمسك برأيك وتقول: الرحلة .. إقلاع وهبوط.. و«سماعات» تفصلك عما حولك حتى تصل بالسلامة.

إقرأ أيضا..طيب!!! دلوني على السبيل بقلم : حسام فتحي

سكت لحظة ليلتقط أنفاسه فبادرته: حتى الآن أين المشكلة؟

فبادرني منفعلاً: السماعات يا أستاذ.. المشكلة في السماعات، فأثناء رحلتي من القاهرة إلى الكويت يوم الجمعة الماضي 22 ديسمبر رحلة رقم 612، قررت أن أستمع لنصيحتك وطلبت «سماعة» ليفصلني سماع الموسيقى عن الصخب وبكاء الأطفال، ففاجأتني المضيفة بأن هذه الرحلة ليس بها «سماعات»!! وعندما اعترضت ومعي بعض الركاب الكويتيين جاء مضيف آخر، وقال إن هذه تعليمات الشركة لهذه الرحلة، يمكنكم الشكوى عند الوصول.. قالها بحسم وجفاء، ولولا الملامة لزاد.. «وأعلى ما في خيلكم اركبوه»!!

هدأت العزيز ياسر العيلة، ووعدته بإبلاغ الأمر للصديقين العزيزين محمد سند المدير الإقليمي للكويت، وأيمن عبدالرحيم مدير محطة الكويت، اللذين يقدمان أداء مشرفاً ومحترماً، ولا يتوانيان في تقديم العون والمساعدة للجميع.

والحقيقة، وبعيداً عن «سماعات رحلة الكويت، فإن مصر للطيران، تحولت مؤخراً الى «حورس جريح» (حورس هو رمز الشركة)، خسائر وديون، وخروج من تصنيف الـ 100، وتراجع عربي وأفريقي، وعدم رضا من الركاب.. والعاملين على حد سواء.

كلمة في أذن الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، ورئيس الشركة محمد موسى: الاعتراف بوجود المشكلة.. نصف الطريق للحل، و«مصر للطيران»، ليست مجرد شركة نتخلص من مشكلاتها ببيعها.. قولاً واحداً.. «لا للبيع».. استقيموا يرحمكم الله.

وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

دعاء لفلسطين

اللهم يا رحمن يا رحيم اكشف غمة أهلنا في فلسطين وفرِّج كربهم وأغث لهفتهم وتولَّ أمرهم، وثبِّت أقدامهم، وتقبل شهداءهم.. وارحم ضعف أطفالهم وشيوخهم ونسائهم.. إنك على كل شيء قدير.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى