أخبار مصر

وزيرة الهجرة في حوار مع مصريون في الكويت: طاقة حب جمعت المصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة خلال حوار خاص مع موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) إنها لا تستطيع توقع عدد المصوتين في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج بشكل دقيق لكنها تمنت أن يكون العدد أكثر من المرات السابقة وأن يرقى العدد للمجهود الذي تم بذله من المصريين خلال العملية الانتخابية.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر لموقع (مصريون في الكويت) على التغطية المميزة للانتخابات الرئاسية في الخارج بصفة عامة وفي الكويت بصفة خاصة، مؤكدة أن الصحفيين هم الصوت الذي يوصل المجهود الذي تم بذله من الوزارة عن طريق تغطية واعية تستحق الشكر والتقدير، معقبة: “واضخ إن المصريين في الكويت أعدادهم هتكسر الدنيا كالعادة”

وتابعت السفيرة سها جندي في حوارها مع الزميل أمجد جلال مشرف عام الموقع: “أتمنى ارتفاع الأعداد عن الانتخابات الرئاسية الماضية ومتوقعة هذا بفضل ما شاهدته من حماس وحمية ومحبة والتغطية المميزة المستمرة لكل أهلنا في الكويت ودعم السلطات الكويتية لمصر والجالية المصرية بالكويت:، معقبة: ” أهلنا في الكويت لهم معزة خاصة وجائزة الوزارة تنتظرهم، ونحن بالغعل نصمم كأسا للجاليات وهناك اتفاق مع مساعد الوزير لشئون المقر للاستقرار على تصميمة وأتمنى أن نأتي للكويت لتسليمه لكم”

وتابعت وزيرة الهجرة: “هناك منافسة للجالية المصرية في الكويت مع الجالية بالسعودية التي شهدت تصويتا مميزا بفضل جهود السفير طارق المليجي والسفيرأحمد فاروق والسفير أحمد عبد المجيد حمدالله في السفارة السعودية والقنصلية بالرياض وجدة.”

وأوضحت السفيرة سها جندي : “هناك سيمفونية تمت في كل مكان ومتوقعة أن تكون النتائج على قدر المجهود والتعب ، فشاهدنا جميعا،الإقبال الكثيف في نيويورك على سبيل المثال ومجهودات السفيرة هويدا عصام.. وأيضا النزول بكثافة في أوروبا والذي لم نشاهده من قبل وكذلك الدول العربية مثل المغرب التي شهدت إقبالا لدرجة وصول مواطنين من الحدود مع موريتانيا، وشاهدنا الأتوبيس الذي نقل المصريين سيرا في الأدغال بمالاوي”

وأكملت: ” شاهدنا السيدات من كبار السن ومتحدي الإعاقة وحتى الشباب الصغير الذي كان له دورا هاما كما حدث في لبنان حيث نزل الشباب إلى الشوارع لحث المصريين على التصويت وهو ما فعله اللبنانيون في الكويت أيضا بالنزول لتشجيع المصريين على التصويت لأنهم عانوا من عدم الأمن والأمان في لبنان ويعرفو معنى وجود بلد وقيادة تحافظ على الأمن والأمان .

تابعت السغيرة سها جندي: “شاهدنا الإقبال أيضا في دول آسيا مثل الصين وكوريا الجنوبية رغم كل الظروف القاسية أحيانا، وكذلك في كندا حيث تحدى المصريين الثلوج ونزلوا بكثافة وشاهدنا اللجنة ممتلئة بالمصريين”

واختتمت وزيرة الهجرة: ” شاهدنا طاقة حب لم آراها من قبل وأتمنى استمرارها، وأن يكون هذا التواصل بين الخارج والداخل لمصري متواصلا، فالمصرين كتلة واحدة يقفون في قلب كل عملية تقوم بها مصر.. ومصر في ظهرهم دائما .. وهم في قلب مصر”.

وفي تعليقها على سؤال الزميل أمجد جلال حول استراتيجية وزارة الهجرة.. أوضحت الوزير جندي أن وزارة الهجرة هي بيت كل مصري يعمل في الخارج وهي عنوانه ومن يرعى مصالحه في كل المجالات من اسكان وتعليم وصحة وغيرها.. لافتة إلى أن الوزارة لديها العديد من الملفات التي لا تنتهي.

وقالت أن وزارة الهجرة هي بيت ال 14 مليون مصري العاملين في الخارج وهي تعمل على تحقيق طلباتهم بكل ما لديها من قوة مبينة ما تقوم به الوزارة من تعاون مع عدد من الجهات الاجنبية والعربية لدعم العمالة المصرية وتدريبها وزيادة خبراتها قبل السفر للعمل مؤكدة أن المصري تفوق في الخارج ولدينا علماء وخبراء دوليين تعمل الوزارة على الاستفادة من خبراتهم من أجل مصر وكذلك كل مصري متميز في أي مجال يعمل في الخارج.

وانهت الوزير سها جندي حديثها مع موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) على وعد بأن تلتقي بالزميل أمجد جلال مرة أخرى للحديث باستفاضة حول برامج الوزارة وخططها المستقبلية.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى