العالم
أخر الأخبار

إيهود باراك يفجر مفاجأة جديدة مدوية: “الأنفاق تحت مستشفى الشفاء موجودة وإسرائيل هي التي بنتها”


تصريح مفاجئ أدلى به رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، خلال مقابلة على قناة “سي أن أن” الأمريكية، أعلن فيه أن الأنفاق التي يتم الحديث عنها تحت مستشفى الشفاء في قطاع غزة “موجودة، ولا علاقة لها بحماس، وهي في الواقع بناها الإسرائيليون أنفسهم”. التصريح المفاجئ فجر جدلا على مواقع التواصل، حيث بدأ كثيرون بالتشكيك بالادعاءات الإسرائيلية بشأن الأنفاق

بعد أسابيع من الدعاية والتصريحات حول مستشفى الشفاء، ومحاولات إثبات أنه يتم استخدامه كمقر للعمليات من قبل حماس، اجتاح الجيش الإسرائيلي المستشفى وأطلق عمليات تفتيش في كافة مبانيه. اجتياح المستشفى بحجة وجود أنفاق أو غرف عمليات لحماس في أسفله أدى إلى إخلائه من المئات من المصابين والمرضى، والآلاف من المدنيين النازحين إليه هربا من القصف الإسرائيلي.

وحتى اللحظة، لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من إثبات مزاعم المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين بشأن مقر حماس تحت المستشفى، حيث خلال عمليات التفتيش عثر على بضعة بنادق وجهاز كمبيوتر محمول و”نفق” بطول عشرة أمتار اعتبر أن حماس استخدمته لنقل مقاتليها عبره.

قصة الشفاء لم تنته، ففي تطور مفاجئ، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع السابق إيهود باراك عن رواية مختلفة للأحداث.

باراك وضع حدا للتكهنات حول حقيقة وجود أنفاق تحت الشفاء بقوله “نعم الأنفاق موجودة، ولا علاقة لها بحماس، وهي في الواقع بناها الإسرائيليون أنفسهم”.

تصريح باراك جاء خلال مقابلة على قناة “سي أن أن” الأمريكية مع المذيعة كريستيان أمانبور، التي سألته عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قد قام “بعمل جيد بما فيه الكفاية لإثبات ادعاءات” وجود مركز قيادة “رئيسي” لحماس تحت الشفاء، فأجاب “من المعروف منذ سنوات عديدة أن لديهم مخبأ بناه في الأصل إسرائيليون تحت الشفاء”.

واستدركت أمانبور الأمر بسؤال رئيس الوزراء السابق “هل تقول إن هذا المكان بناه مهندسون إسرائيليون؟ هل أخطأت في التعبير؟”.

فعاد باراك وأجاب “لقد ساعدنا في بناء هذه الملاجئ قبل 40 أو 50 عاما على الأرجح (خلال فترة احتلال إسرائيل للقطاع)، لتوفير مساحة أكبر لعمليات المستشفى ضمن المنطقة المحدودة للحرم الجامعي”.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها صحيفة “هآرتس”، نشرت تقارير عدة حول مبنى المستشفى رقم 2، الذي تم تشييده كإضافة في الثمانينيات، حيث يحتوي على قبو وغرفة عمليات آمنة تحت الأرض.

وأثارت المقابلة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنها نفت الرواية الإسرائيلية بشأن إنشاء وبناء أنفاق من قبل الفصائل الفلسطينية تحت المستشفى، والتي كانت السبب لاحتلال إسرائيل له في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، ما أدى إلى مقتل وجرح الكثيرين، فضلا عن تهجير آلاف الجرحى الفلسطينيين والطاقم الطبي وعائلاتهم.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى