أخبار مصر
أخر الأخبار

قرار عاجل للموظفين بالحكومة والقطاع الخاص.. والتطبيق فورا


زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي.. صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون يقضي بـ زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، وذلك وفقًا لتعديلات قانون الضريبة على الدخل الذي أصدره مجلس النواب، مستهدفًا من ذلك تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقا لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي قرار زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، في إطار حزمة برامج الحماية الاجتماعية التي أصدرتها الدولة، وتتضمن زيادة دخول الموظفين، من خلال صرف علاوات استثنائية، صدر بها قانون رسميًا من جانب مجلس النواب وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادتها لتكون 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.

زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي
ويزيد الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بقيمة تبلغ 9 آلاف جنيه، حيث يرتفع بموجب القانون من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، أي أن كل من يصل دخله السنوي 45 ألف جنيه أو أقل من ذلك، فلا تطبق عليه ضريبة الدخل، أما من يزيد دخله السنوي عن ذلك، فتطبق عليه ضريبة الدخل.

وتخضع ضريبة الدخل للشرائح التي يحددها القانون، فكل من ينص القانون على أنه مستحق منه ضريبة الدخل، يتم خصمها، وفقًا للشرائح التي وضعها القانون وينظمها، وهي تختلف بحسب دخل كل مواطن، فمن يتقاضى أجرًا أقل تخصم منه ضريبة أقل بطبيعة لاحال، وتزداد ضريبة الدخل كلما زاد دخل صاحبه.

على من يطبق الحد الدنى للإعفاء الضريبي
زيادة الحد الأدنى للإعاء الضريبي قد يعتقد البعض أنها تشمل الموظفين الحكوميين فقط وكذلك العاملين بالهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام، ولا تشمل القطاع الخاص وهذا اعتقاد خاطئ، لاسيما وأن قانون الضريبة على الدخل، يخص كل الموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية والقطاعات المختلفة التي يعملون بها.

وفي هذا الإطار، ووفقًا لتصريحات حكومية رسمية، فإن زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، يطبق على جميع الموظفين، سواء كانوا يعملون بالقطاع الحكومي أو الهيئات الاقتصادية أو غيرها من الشركات التابعة لقطاع الأعمال، أو حتى القطاع الخاص.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي
دخلت زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي حيز التنفيذ رسميًا، بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعديلات قانون الضريبة على الدخل، والتي أقرت زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، حيث يشترط لدخول القوانين حيذ النفاذ، أن يوافق عليه مجلس النواب، ثم يصدق عليه رئيس الجمهورية، وهو ما حدث بالفعل فيما يخص زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى