أخبار الكويت
أخر الأخبار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة : الكويت قد تواجه تحديات في الكهرباء خلال 2025


أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي أن إنتاج الكهرباء والماء يُمكن أن يلبي احتياجات العام المقبل؛ لكنه قد تواجه الوزارة تحديات في صيف 2025 مع التوسع العمراني والزيادة السكانية، منوهاً بإحالة مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وعدد من الشركات للنيابة العامة.

وأضاف جاسم الاستاد، في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد، أن الوزارة ستواجه تحديات في الإنتاج إن لم يتم تنفيذ مشاريع جديدة، مشيراً إلى سعيها في الدفع بتنفيذ مشاريع طاقة متجددة وتفعيل مذكرة التفاهم مع الصين.

وكشف وجود توجه لإنجاز مراحل مشروع الشقايا مع الجانب الصيني، مع نية لمضاعفة المخزون المائي الاستراتيجي خلال السنوات المقبلة من خلال تنفيذ مشاريع جديدة لتلبية احتياجات الدولة، خصوصاً في حالات الطوارئ؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضح “الاستاد” أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي يعد من أنجح المشاريع على مستوى دول مجلس التعاون، متوقعاً أن تنتج الكويت 15% من الطاقة المتجددة من إجمالي إنتاجها للكهرباء، مع سعي الوزارة إلى تنفيذ مراحل مشروع الشقايا بقدرة 4500 ميجاواط.

ولفت إلى انتهاء الوزارة من تركيب 130 ألف عداد ذكي في مختلف القطاعات على مستوى مناطق الكويت، فضلاً عن مناقصة ما زالت قيد الدراسة لتوريد 500 ألف عداد ذكي لتغطية جميع قطاعات الدولة.

وبشأن الزراعة أشار وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إلى أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعمل على إنشاء منظومة ري آلية لا تعتمد فيها على العنصر البشري لضمان عدم تكرار المشاكل السابقة.

وأعلن إحالة مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وعدد من الشركات للنيابة العامة وذلك وفقاً لما انتهت إليه اللجنة المكلفة بالتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية بالشوارع والميادين العامة في البلاد.

وكان الوزير قد أصدر في أغسطس/آب الماضي قراراً بتشكيل لجنة مستقلة وحيادية للتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية وموت الأشجار في الشوارع والميادين العامة في البلاد.

يأتي ذلك استناداً إلى المرسوم رقم 134 لسنة 2023 الخاص بنقل الإشراف على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى