أخبار الكويت
أخر الأخبار

انسحاب كويتي من جلسة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

انسحب وفد الشعبة البرلمانية الكويتية من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، اعتراضاً على كلمة رئيس الاتحاد دوارتي باشيكو التي أيد فيها ما يقوم به الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان دوراتي قد ألقى كلمة ذكر فيها إن ما يقوم به الكيان الصهيوني في فلسطين يعتبر دفاعا عن النفس، داعيا إلى التعاطف والوقوف مع الكيان الصهيوني.

وانطلقت في عاصمة جمهورية أنغولا (لواندا)، أمس، أعمال المؤتمر الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي تحت رعاية وحضور الرئيس الأنغولي جواو لورنسو، وبمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة أمين سر الشعبة النائب د.محمد حسين المهّان.

وألقى الرئيس لورنسو خلال حفل الافتتاح كلمة تطرق فيها الى الأزمة الفلسطينية وما نتج عنها من سفك للدماء وقتل للأبرياء عبر عدة عقود، معرباً عن أمله في أن يتم إيجاد حل عاجل وسلمي للأزمة وفتح للمعابر من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني.

وأوضح لورنسو أن استضافة أنغولا هذا المؤتمر تأتي من منطلق حرصها على المساهمة في حل المشكلات الدولية وتشجيع التبادل بين الدول، مشيراً إلى أن ما قامت به بلاده من جهود كبيرة في تمكين الشباب وصون البيئة وتحقيق المساواة بين الجنسين وترسيخ العدالة والتعاون.

على صعيد متصل، قال عضو الشعبة البرلمانية النائب فهد فلاح بن جامع إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى، مؤكداً أن الشعب الكويتي والبرلمانيين الكويتيين مستمرون في الدفاع عن هذه القضية العادلة دون كلل أو ملل.

وأضاف بن جامع في تصريح صحافي أمس عقب اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين ضمن أعمال المؤتمر الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في أنغولا، ان الاجتماع تطرق إلى ما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان حول العالم وخصوصا ما يجري حاليا في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب بن جامع عن استيائه من تلك الممارسات من قبل الكيان الصهيوني المغتصب الذي لا يخضع للقانون الدولي ولا يلتزم باتفاقيات ومواثيق الأمم المتحدة.

وأكد بن جامع أن موقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً هو عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني، مشدداً على ضرورة أن يحصل الشعب الفلسطيني على حق تقرير مصيره على كل أراضيه.

وقال بن جامع: «نحث جميع إخواننا في الوفود البرلمانية المشاركة من الدول العربية والإسلامية والأصدقاء حول العالم أن يقفوا يداً واحدة ضد انتهاكات حقوق الإنسان في جميع دول العالم وخاصة ما يجري في الأراضي الفلسطينية».

وأكد بن جامع أنه لا يجوز للبعض الكيل بمكيالين والوقوف مع المظلومين في دول معينة، وعندما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني يمنح إسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والاعتداء على المواطنين العزل أصحاب الأرض.

وأشار بن جامع إلى أن الكيان الصهيوني هو كيان حديث مغتصب، وأن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض منذ آلاف السنين وأراضيهم هي أراضٍ عربية وإسلامية وهذا هو الشيء المعلوم مهما تم إنكار هذه الحقيقة.

وقال بن جامع: «سنستمر كشعب كويتي وبرلمانيين كويتيين في الدفاع عن قضية العرب والمسلمين الأولى دون كلل أو ملل».

من جهة أخرى قال بن جامع إن الوفود تطرقت خلال اجتماع اليوم إلى عدة قضايا منها قضية الأمن السيبراني، موضحاً أنها قضية مهمة تخص أمن المعلومات وكل دولة ومؤسسة.

وأشار بن جامع إلى أن الوفود تناولت كذلك ملف الذكاء الاصطناعي وهو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لاسيما وأنه يستخدم في الكثير من المؤسسات منها المطارات والمنافذ وأمور أخرى مهمة في الدول.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى