أخبار مصر
أخر الأخبار

يتسبب في فيضانات | معلومات عن إعصار تيج المدمر وهل يضرب مصر خلال الأيام المقبلة؟. الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة

إعصار تيج.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أبرز المعلومات عن إعصار تيج، والذي شغل اهتمام عدد كبير من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، حيث تزايدت معدلات البحث عن إعصار تيج وما يصاحبه من أمطار غزيرة قد تصل إلى حد الفيضان.

إعصار تيج
وأوضحت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن إعصار تيج يتمركز الآن جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية حيث يصاحبه سرعات رياح تتجاوز 165 كم /س ومع تقدم الوقت متوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة، وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة.

هيئة الأرصاد الجوية
ولفتت إلى أنه اعتبارا من يوم غد الإثنين متوقع أن يضرب إعصار تيج أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن؛ مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح.

إعصار تيج في مصر
وأكدت الأرصاد الجوية، أن جمهورية مصر العربية لن تتأثر بـ إعصار تيج فالأجواء مستقرة على مصر خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن الأعاصير تحدث في المحيطات، وغير وارد أن تحدث مثل هذه الأعاصير في البحار مثل البحر المتوسط أو البحر الأحمر.

أكدت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة تيج الموجود حاليا في بحر العرب، والتي من الوارد أن تتحول الى إعصار خلال الساعات المقبلة، ظاهرة طبيعية في هذا الوقت من العام، إذ أن هذه المناطق كثيرا ما تشهد عواصف مدارية وأعاصير، وسبق وتكررت في الأعوام السابقة ولكن بمسميات مختلفة مثل إعصار شاهين أو أعصار مها، وغيرها من المسميات.

عواصف وإعاصير بحر العرب
وأضافت غانم فى تصريحات صحفيه لها، أن منطقة بحر العرب والمحيط الهندي معروفان عنهما أنهما منطقتي تكون لعواصف مدارية وأعاصير، بسبب الطبيعة الجغرافية في هذه المنطقة، لذا تتكون العواصف والأعاصير في المناطق القريبة منها، نتيجة ارتفاع حرارة سطح المسطحات المائية لبحر العرب والمحيط الهندي، لتتجازو 27 درجة مئوية، كما يواجه منخفض جوي متعمق بشكل كبير، واكتسابه طاقة حرارية من المسطح المائل الذي يشهد ارتفاع فى الحرارة، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، ومن هنا يبدأ التحول من منخفض جوي إلى عاصفة مدارية.

العاصفة تيج في مصر
وأشارت إلى أن نشاط الرياح خلال العاصفة، ستكون في زيادة مستمرة، حيث تصل سرعات الرياح لتتجاوز الـ65 كيلومترا في الساعة، ويبدأ في التحول الى إعصار من الفئة الأولى، الذي قد تصل سرعات الرياح بها لـ118 كيلومترا في الساعة، أو يتحول إلى إعصار من الفئة الثانية.

هل تصل العاصفة تيج مصر؟
وكشفت الدكتورة منار غانم، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء عن إمكانية وصول العاصفة «تيج» إلى مصر، مؤكدة أنه لا توجد أي خطورة على مصر.

وتابعت: «احنا ليس عرضة للأعاصير لعدم وجود مسطحات مائية بشكل كبير»، مشيرة إلى أننا نشهد خلال الفترة الحالية، استقرارًا كبيرًا في الأحوال الجوية.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى