مال و أعمال
أخر الأخبار

لو مرتبك 2500 جنيها.. احصل على شقة متشطبة في 15 مدينة جديدة

يرغب العديد من الشباب في معرفة فرص الحصول على وحدة سكنية من مشاريع الإسكان الاجتماعي، وفي هذا الإطار، صرح مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه يجرى الآن الانتهاء من اللمسات الأخيرة من الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها في الشهر القادم، بحيث يبدأ استقبال طلبات الحجز حسب الموعد المحدد.

سكن لكل المصريين

3 14لو مرتبك 2500 جنيها.. احصل على شقة متشطبة في 15 مدينة جديدة
وأضاف المصدر أن الطرح الجديد يشمل توفير وحدات سكنية لمن تقدموا سابقًا للحصول على وحدات سكن لكل المصريين 4 ولم يسحبوا مقدم الحجز، وكذلك توفيرها للمواطنين الجدد حسب شروط الطرح التي حددها قانون الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن الطرح يتضمن أكثر من 15 مدينة جديدة في القاهرة الكبرى والصعيد والدلتا، وعلى رأسها أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والفيوم وسوهاج الجديدة وأسوان وبرج العرب والسادات، مبينًا أن الوحدات مبنية على مساحة 90 مترًا كاملة التشطيب وتتكون من 3 غرف بالخدمات.

مقدم حجز شقق سكن لكل المصريين
وأوضح المصدر، أن هيئة المجتمعات العمرانية تعاونت مع صندوق الإسكان الاجتماعي، على أن يكون مقدم الحجز أقل من 30 ألف جنيه، ليتم استكمال دفع الأقساط وفق موعد التسليم، ويتم توفير هذه الوحدات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا وحتى 50 عامًا، على أن يتم توفيرها أيضا لأصحاب المعاشات حتى 75 عامًا.

ولفت، إلى أنه يتم تحديد عدد الوحدات بعد إغلاق الحجز، خاصة وأن الطرح السابق تجاوز عدد المتقدمين بأكثر من 185 ألف متقدم، بينها 90% بمدينة أكتوبر الجديدة وتحديدًا منطقة غرب المطار، مبينًا أنه من المفترض أن يتم تسليم الوحدات المنتهية إلى بعض المدن عقب عملية حصر المتقدمين وفرز الأوراق المقدمة لمن يرغب في الحصول على وحدة سكنية في هذه المدن، بحيث يتم تحويل الملف إلى جهات التمويل بمجرد أن يتم إتمام عملية الاستعلام.

كما حدد صندوق الإسكان الاجتماعىالتعامل كحد أدنى للدخل بنحو 2500 جنيه، والحد الأقصى للأعزب نحو 4500 جنيه شهريًا ونحو 8 آلاف جنيه للأسرة، كما أن هناك طرقًا لتغيير الأدوار العلوية والأرضية وفق كل حالة.

المستندات المطلوبة في سكن لكل المصريين

2 26لو مرتبك 2500 جنيها.. احصل على شقة متشطبة في 15 مدينة جديدة
وعن المستندات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية في سكن لكل المصريين، فهي:

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية.
إحضار شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة “الزوج والزوجة”، علـى أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في موعد الإعلان، بحيث تتضمن صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يتلقاها الفرد أو الأسرة.

خطوات الحجز في سكن لكل المصريين

أولًا، قم بالدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.
ثم يتم تسجيل رغبة الحجز، ثم رفع الأوراق المطلوبة، وهي “استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار المرفقين بالكراسة بخط واضح، إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية”.
وبعد ذلك، يتم إنشاء حساب خاص به بالنقر فوق أيقونة تسجيل، ويقوم بتعبئة استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.
ثم يتم إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، إذ تشمل الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بكتابته على الموقع ليتم إتمام عملية التسجيل.
ويقوم بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية.
ثم يقوم بإدخال البيانات الخاصة به تشمل بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة.
تحديد رغبته في المشروع بالمركز أو المدينة، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى