أخبار مصر

رقم قياسي.. المصريون اشتروا 18.6 طن سبائك وعملات ذهبية في 6 أشهر

قفزت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 214% على أساس سنوي إلى 10.4 طن، وهو أعلى مستوى على الإطلاق تاريخياً، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

مشتريات السبائك الذهبية
وبلغت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية في النصف الأول من العام الحالي 18.6 طن، مقابل 19.2 طن في العام الماضي 2022 بأكمله.

وقال المجلس في تقرير له الثلاثاء، “بلغ الاستثمار في السبائك والعملات الذهبية في الشرق الأوسط أعلى مستوى له في 10 سنوات وهو 32 طناً، وكان النمو شاملاً في جميع أنحاء المنطقة، لكن المساهمات الأكبر كانت من مصر وإيران”.

وأشار إلى أن الطلب على الاستثمار زاد في الربع الثاني في مصر، “لترتفع مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية بأكثر من ثلاثة أضعاف على أساس سنوي متجاوزة 10 أطنان، لتتخطى الأرقام القياسية الفصلية السابقة”.

وأضاف المجلس، أن إجمالي الطلب على الاستثمار في النصف الأول البالغ 19 طنًا ويقترب بالفعل من الإجمالي السنوي لعام 2022، حيث أدى الارتفاع الحاد في معدلات التضخم على أساس سنوي إلى جانب التخفيضات المتتالية التي يتم التحكم فيها لقيمة العملة المحلية إلى تسليط الضوء على عقارات الذهب كملاذ آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى