أخبار مصر

فرص استثمار بمصر ومنح دراسية للمغتربين.. تعرف على أهم محاور النسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج»

كشفت السفيرة سها جندي، عن أهم المحاور الفتي سيناقشها مؤتمر «المصريين بالخارج»، في نسخته الرابعة التي تنطلق اليوم الاثنين الموافق 31 يوليو، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، لمناقشة كل ما يخص المصريين بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنّ مؤتمر «المصريين بالخارج 4»، سيشهد تنفيذ عدد كبير من التوصيات، التي طالب بها عدد كبير من المغتربين على مدار الفترة الأخيرة، وعلى رأسها مناقشة إنشاء «شركة المصريين بالخارج للاستثمار»، والتي من المخطط لها أن تضم عدد كبير من المستثمرين المصريين في الخارج داخل مختلف الدول المضيفة.

وأوضحت «جندي» أنّ هذه النسخة من المؤتمر ستتناول محاور عدة، كل محور يناقشه الوزير المسؤول عن الملف، كي تكون المناقشة لها جدوي ونتمكن من الخروج بالتوصيات ومن ثم تنفيذها، إذ سيتم مناقشة دور المصريين بالخارج في الترويج والدعم لثقافتهم وهويتهم بالدول المضيفة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بالإضافة إلى أهمية دور المصريين بالخارج في الرد على الشائعات التي يتعرض لها وطنهم.

طرح المجالات والفرص لإستثمار المغتربين في مصر
وأكدت وزيرة الهجرة، أن فعاليات هذه النسخة من المؤتمر ستتضمن إعلان تفاصيل إنشاء التطبيق الإلكتروني المخصص لخدمة المصريين في الخارج قبل نهاية هذا العام، من قبل مشاركة نائب وزير الاتصالات، كما سيستعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الفرص التي تمنح لشباب مصر في الخارج للدراسة بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

كما أشارت «جندي» إلى مشاركة وزير المالية الدكتور محمد معيط، لعرض جهود البنوك لخدمة المصريين بالخارج، بالإضافة إلى طرح المجالات والفرص للاستثمار في مصر، بجانب الأسهم المتاحة في البورصة لاكتتاب المغتربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى