أخبار مصر

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.. طقس الأيام المقبلة يحدد المدة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم الاتفاق على الاستمرار في تخفيف الأحمال على القطاع المنزلي والسكني. ، واستثناء القطاع الصناعي والمرافق العامة والمناطق الاستراتيجية من أية عمليات تخفيف. ؛ خصوصًا أن القطاع الصناعي يمثل الضغط الأكبر على الشبكة القومية للكهرباء.

وأضاف المصدر،”، اليوم الثلاثاء، أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل على توفير كميات من الوقود اللازم توفيره. لمحطات التوليد والإنتاج الخاصة بوزارة الكهرباء؛ والتي تستهلك يوميًّا ما يقرب من ٢٥ ألف طن مازوت.

وأشار المصدر إلى استمرار شركات التوزيع التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في أعمال تخفيف الأحمال. ؛ لحين عودة درجات الحرارة إلى طبيعتها وانخفاض الضغط على الشبكة، وبالتالي انخفاض كميات الوقود المستخدمة في إنتاج الطاقة.

وذكر المصدر أن وزارة الكهرباء لديها بنية تحتية قوية، وتسعى لتقليل فترة الانقطاعات وعدد مرات الفصل، حتى تجاوز تلك الأزمة.

كان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قال إن الجميع في غاية الاهتمام لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي, ، معقبًا: المشكلة عارضة، وإن شاء الله لن تتكرر من جديد.

وأشار حمزة إلى أن بيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضح أن الأزمة ستنتهي خلال أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى