أخبار مصر

تطبيق الأسعار الجديدة للسجائر

أعلنت شركة فيليب موريس مصر، في بيان لها يوم الأربعاء، زيادة أسعار عدد من منتجاتها من السجائر بالأسواق رسميا، والتي تتضمن أصناف ميريت ومارلبورو وإل آند إم، إلى جانب التبغ المسخن “HEETS Selections”، وذلك بداية من اليوم الخميس.

وأوضح إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن بعد إعلان زيادة منتجات فيليب موريس للسجائر، سيجعل التجار يلتزمون بسعر قائمة أسعار الشركة الجديدة.

وأوضح إمبابي، أن الشعبة اتفقت مع شركة فيليب موريس على زيادة الكميات المعروضة من منتجاتها خلال الفترة المقبلة لتجار الجملة الموثوق فيهم وللبنزينات، “فاللي كان مخزن عنده السجائر هيطرحها في السوق والأسعار هتنزل”.

وشهدت أسعار السجائر ارتفاعا بمستويات أكبر من الأسعار التي تطرحها القوائم الرسمية للشركات، وذلك نتيجة تخزين الكميات من قبل بعض التجار خلال الفترة الماضية، وفقا لقول إمبابي.

سبب الزيادة الجديدة

قال إمبابي، إن زيادة أسعار السجائر لشركة فيليب موريس مصر جاء بسبب إعلان مناقشة مشروع قانون بالضرائب الجديدة على السجائر مع بداية دور الانعقاد الرابع في أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا القانون كان لابد أن يناقش خلال الفترة الحالية لوقف الزيادات المبالغ فيها في أسعار السجائر حاليا بالأسواق.

وأوضح أن زيادة أسعار السجائر ستكون أقل في حالة إقرار تعديل ضريبة القيمة المضافة المطبقة على كل شريحة لأسعار منتجاتها من السجائر، “لو تم تعديل قانون القيمة المضافة على كل شريحة كانت الزيادة في أسعار السجائر تتراوح بين جنيهين إلى 3 جنيهات فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى