أخبار مصر
أخر الأخبار

تحذير من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا تفصيليا بحالة الطقس ومعدل ارتفاع درجات الحرارة على محافظات الجمهورية، اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، محذرة من ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقالت الأرصاد: تتعرض البلاد خلال الفترة المشار إليها لطقس معتدل صباحا، وحار مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائلة للبرودة على كافة أنحاء البلاد.

ولكن هيئة الأرصاد أكدت أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد.. حيث تجاوزت الحرارة حاجز الـ 40 على بعض المحافظات.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

تشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط (مطروح – الضبعة – العلمين – الإسكندرية – بلطيم – دمياط)، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج من ٢ إلى ٣ أمتار.. فيما يعاني البحر الأحمر من اضطراب في نشاط الملاحة البحرية ويصل ارتفاع الأمواج إلى مترين.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الجمعة حتى الأربعاء المقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى