حوادث و قضايا

الكويت.. «الجرائم الخطرة».. انخفاض 20 % في 5 أشهر

بدو أن خطط الانتشار الأمني ومحاصرة مخالفي القانون في البلاد، التي اتبعتها أجهزة وزارة الداخلية منذ فترة، باتت تؤتي ثمارها.

فقد أسهمت الخطط الأمنية، التي جرى تنفيذها في البلاد أخيراً، والمعتمدة على تطوير منظومة الرصد الأمني الميداني والمعلوماتي، في سرعة اكتشاف العديد من الجرائم، وفرضت واقعاً أمنياً منضبطاً انخفضت بموجبه نسبة الجرائم الجنائية الخطرة بنسبة %20، منذ بداية العام الجاري 2023، وحتى نهاية مايو الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وحسب مصادر أمنية مطلعة، فإن هذا الانخفاض المنظور في الجرائم الجنائية الخطرة، التي تصنف على أنها «جرائم مقلقة»، كالقتل العمد والسرقة بالإكراه والسطو المسلح، جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية، الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وقالت المصادرن القيادات والعناصر الأمنية، على مختلف جهاتها، أثبتت قدرة متميزة في التعامل الإيجابي مع التحديات والمتغيرات المتسارعة، واستطاعت بعقيدة أمنية راسخة، تحكمها الضوابط القانونية، النهوض برسالتها الوطنية.

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن انخفاض يقدر بنسبة %20 في الجرائم الجنائية الخطرة في البلاد، منذ يناير 2023 وحتى نهاية مايو الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وأوضحت المصادر أن هذا الانخفاض في وقوع تلك الجرائم الجنائية الخطرة، التي تصنف أمنياً بأنها «جرائم مقلقة» كالقتل العمد والسطو المسلح وسرقة عملاء البنوك والسرقة بالإكراه، وانتحال صفة رجال الأمن واقتحام المساكن والتهديد باستخدام الاسلحة النارية، يأتي كنتيجة حتمية للجهود التي قامت بها الأجهزة الأمنية في البلاد، طوال هذه المدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى