أخبار مصر
أخر الأخبار

رسالة من الحكومة إلى المصريين في السودان .. ماذا قالت ؟

تواصل الدولة المصرية تحركاتها للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية الموجودين داخل السودان سواء عاملين أو طلبة أو غيرهم من مختلف التخصصات، فيما لا تزال توترات الأوضاع مستمرة بين الجيش الوطني السوداني ومليشيا التدخل السريع.

وتتابع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أوضاع الجالية المصرية بالسودان، منذ اندلاع الاشتباكات في الخرطوم السبت، حيث عملت على تشكيل مجموعة عمل عاجلة للتعامل مع الأزمة.

ووجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسالة طمأنينة لكافة المصريين بالخارج وبالتحديد المصريين بالسودان جراء الاشتباكات والأحداث الأخيرة، موضحة: “مصر لن تترك أبنائها وتقف في ظهرهم لمواجهة أية تحديات التي مما لا شك فيه أنها ستنتهي”.

جاء ذلك خلال ترؤس “جندي” اجتماعًا عاجلًا لـ اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج، لمناقشة إيجاد سبل وآليات التعامل مع أزمة طلاب الجامعات المصريين في السودان، على إثر الاشتباكات المندلعة هناك حاليًا.

وأشارت وزيرة الهجرة خلال الاجتماع إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق، وأن الوزارة طرحت توسيع مهام اللجنة لتشمل الطلاب الدارسين في السودان وفي مناطق النزاعات والحروب أو حال تعرض دول دراستهم بالخارج لأي كارثة لها أبعاد إنسانية استنادًا للقرارات المستقرة ذات الصلة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الاجتماع العاجل للجنة من أجل بحث الموقف المستجد للطلاب بالسودان، في نفس الإطار الذي تم به تعامل اللجنة مع موقف الطلاب في روسيا وأوكرانيا، مشيرة إلى أن اللجنة ستبحث الأعداد الدقيقة للطلاب الدارسين في السودان، وأماكن تواجدهم وتقييم مدى الخطورة التي يتعرضون لها حاليا وفقا للمستجدات، لإعداد تقرير بالموقف والنظر في البحث والتقييم الشامل لدراسة إمكانية وضع خطة إخلاء عاجلة وفقا للموقف والمستجدات بصورة موضوعية وسريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى