مقالات
أخر الأخبار

د. هشام فريد يكتب.. حقيقه جمعيات المصريين في الخارج والمعارضة الإيجابية

أعتقد ان وجود وزيره الهجره وتفاعلها المباشر مع المصريين فى الخارج على صفحات التواصل الأجتماعى وتصريحاتها بان وزاره الهجره تقف على مسافه واحده من كل الجمعيات والمؤسسات الخاصه بالمصريين فى الخارج ينفى إدعاء بعض الأفراد او الجمعيات الهيمنه على مقدرات المصريين فى الخارج وتمثيلهم أمام الجهات الرسميه وما يدعوه فى الإعلام دائما من أكاذيب وشو إعلامى ! وكلها لعب بالألفاظ وفعليا هذه الجمعيات لا تملك شيئا من أمرها ولا تستطيع ان تحرك ساكنا فى الخارج ! والمصريين فى الخارج فى كل بلد بيحلوا مشاكلهم عن طريق افراد منهم ومساعدتهم لبعضهم البعض وليس هناك وجود لجمعيات أو مؤسسات حقيقيه لأنها أسماء ومسميات على الورق فقط ! وكل جمعيه مجموعه افراد يتصلوا بأصدقاء لهم أو شخصيات من على الفيسبوك فى بلاد مختلفه ويدعوهم للأنضمام معهم ووعدهم بأوهام مثل مناصب وظهور فى الإعلام وشو إجتماعى لمن لم يحقق نجاح شخصى على مدى سنوات غربته وبعضهم يسعى لغسيل سمعه أيضا !؟

اقرأ أيضاً: د هشام فريد يكتب : المصريون فى الخارج أحرار وليسوا عبيدا لأحد أو لدوله !
وبعد ذلك تعلن هذه الجمعيات ان لها فروع فى جميع دول العالم وبيعتبروا ان فلان من هذه البلد معهم فكده يبقى هيمنوا على مقدرات المصريين فى هذه البلد ويعلنوا ان لهم فرع فى هذا البلد وغيره !؟ وحتى هذا أجراء غير قانونى ومخالف لقوانين الجمعيات الأهليه !؟
لان فى النهايه هى كلها جمعيات اهليه تعمل فى العمل المدنى لخدمه فئات محدده ! وكل جمعيه تمثل نفسها وعدد أعضائها فقط لا غير !؟ وتجد بعض هذه الجمعيات بعدد افرادها الذى لا يتعدى عدد أصابع الأيدى يتفقوا انهم يسافروا لمصر ويعلنوا عن عقد مؤتمر للجمعيه التى يسمونها دائما بأسماء وهميه توحى بأنهم ممثلين عن المصريين فى الخارج ! ويزحفون على الإعلام المغيب لكى يضفوا صفه رسميه على الحدثً الهزيل ويعرضوا صور وشعارات وكلام كبير على صفحات التواصل الأجتماعى والذى لا يمثل اللا هؤلاء فقط !!
وأنا اتحدى ان يكون هناك أى جمعيه للمصريين فى الخارج عددهم تعدى بضعه مئات أو الألف والغالبيه لا يتعدى ٣ أو ٥ أفراد !!
وبالرغم من ذلك يتطحانون ويتصارعون على من يهيمن او يتحدث بأسم المصريين فى الخارج عامه أو فى هذا البلد خارج مصر !؟ ناهيك عن كل أساليب النفاق والتشدق الى المسؤولين واخذ الصور معهم والسعى الى إعلام المرتزقه والسبوبه ! وكلها مصالح بتتصالح !؟
أرجو ان نكون أمناء صادقين مع أنفسنا أولا ونصارح أنفسنا بحقيقه وضعنا السىء والمخذى بسبب سؤ فعل القله منا ! وأن نضع الصالح العام والوطن أمام أعيننا دائما لأن التحديات كبيره ويجب ان نكون قد التحدى والمسؤليه ! يجب ان نعترف بأخطأنا ونسعى لإصلاحها ونغير من أنفسنا ونقف صفا واحدا ونفضح الفاسدين والمنافقين منا ونخاطب المسؤلين بحقيقه وواقع احوال المصريين الفعلى على ارض الواقع لكى نساعدهم فى بناء قاعده معلومات حقيقيه وسليمه وصحيحه يستطيعوا ان يستخدموها وتساعدهم فى التفكير والتحضير لمبادرات او تقديم حلول لمشاكلنا تبنى على معلومات صحيحه ودقيقه !!
وأيضا أطالب الدوله المصريه ووزاره الهجره بعدم إقصاء المعارضه الإيجابيه البناءه لأنها أفيد للوطن من المطيعين من أهل الثقه والمنافقين ! وليس كل المعارضين خونه ولكن هناك معارضين يقدمون الحلول الأفضل من اجل الصالح العام وأحيانا هم خبراء فيما ينتقدون ! وليس هناك حكم رشيد وناجح فى العالم بدون معارضه إيجابيه ورشيده !؟ وهذا ما يفهمه ويحترمه كل دول العالم المتقدمه وتنفذه أيضا وينظر لهم البعض فى مصر بأنبهار واحترام وتقدير ،.
ونهايه الأمر سوف يصب كل ذلك وتعاون الدوله والمعارضه الإيجابيه الرشيده فى الصالح العام لمصر والمصريين فى الداخل والخارج بإذن الله ،.
حفظ الله مصر والمصريين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى