مقالات

د هشام فريد يكتب : المصريون فى الخارج أحرار وليسوا عبيدا لأحد أو لدوله !

المصريون في الخارج ولدتهم أمهاتهم من أرحامهم ونشأوا وتربوا وتعلموا من قوت آبائهم وبعد أن دفعوا دين الدوله المستحق وهو الضرائب وكل ذلك بفضل الله وحده ! والبلد والأرض هى ارض الله وملك لكل المصريين سواسيه ! وليس لمخلوق حق على مخلوق اللا بأمر الله !! واذا كان المصريين فى الخارج مديونين فهم مديونين لآبائهم وأمهاتهم وكما أخبرنا الله عز وجل ورسوله الكريم عليه أفضل الصلاه والسلام ،.


بالإضافة ياسياده المستشار المحترم ان كل مصرى فى الخارج ومنذ خروجه من مصر حمل معه هموم كل أسرته معه ! المصرى فى الخارج يعمل الليل بالنهار لكى يحصل على دخل محترم يحرم نفسه منه ويعيش على الكفاف من أجل ان يدخر النصيب الأكبر من دخله ليكفل نفسه ومستقبله ويرد دينه لوالديه وكما أمرنا الله ورسوله وعن طيب خاطر طاعه وإرضاء لله ورسوله عليه السلام ،.


وليس والديه فقط ! المصرى فى الخارج تمتد يده لمساعده جميع افراد أسرته من أخوه وأخوات واحيانا العمه والعم والخاله والخال والجيران وأبن السبيل عند زيارتهم لمصر فى الأجازات ،.
المصرى فى الخارج يدفع كل ذلك ولا يحمل الدوله أى أعباء أو توفير أى خدمات أو أستهلاك من البنزين والغاز والطرق والكبارى ومواد التموين والغذاء ولا يحمل الدوله أى أعباء بل على العكس هو يدفع لتصاريح السفر ولما بينزل أجازه بيساهم فى التنميه بشراء عقار أو أرض بناء أو أرض زراعيه وبيساهم فى تنشيط السياحه وحركه التجاره الداخليه بصرف أمواله خلال أجازته فى مصر وبيدفع كمان كل الرسوم والضرائب للدوله ،.
المصرى فى الخارج سياده المستشار المحترم محروم من كل متع الحياه الأجتماعيه اللى سيادتك وأمثالك بتتمتعوا بها !! المصرى فى الخارج محروم من حضور كل المناسبات والواجبات الأجتماعيه لأفراد الأسره وأقاربهم وأهاليهم وأصدقائهم !!
المصرى فى الخارج فى منهم محضرش ولاده أبنائه لأنه فى الغربه بيكدح على أكل عيشه !؟
المصرى فى الخارج محضرش جنازه أبوه أو أخوه أو أخته أو أى حد من أقاربه لأنه بيكدح فى الغربه !؟
المصرى فى الخارج مش شايل همه وهم أسرته فقط بل يحمل هم بلده معاه وبيساهم فى أقتصاد بلده من خلال تحويلاته العمله الصعبه واللى هى بأعتراف الدوله تعدت ال30 مليار سنويا وتعتبر أكبر دخل قومى لمصر ،.


كل ده يا سياده المستشار المحترم بيعمله المصريين فى الخارج بكل الحب والوفاء واذا كنا بنقول ان فضل بلدنا علينا عظيم !! فده حقيقى لسببين :
اولا لأنها بلدنا فعلا !!


ثانيا لأن فيها أتولدنا وأتربينا بفضل الله وأهالينا اللى دفعوا دم قلبهم علينا وبعد ما دفعوا حق الدوله من ضرايب واستحقاقات !
أما ان سيادتك تعتقد غير ذلك وتستبيح حقوقنا وأموالنا كالعبيد بحجه ان للدوله حق علينا ! فأهلا ومرحبا بك نقعد ونتحاسب ونحسبها بالورقه والقلم ومعتقدش ان الحسبه هتكون فى صالح حضرتك لأن المصرى فى الخارج دفع ومازال بيدفع ثمن غالى لا يعلمه اللا من تغرب فعلا وعاش عيشتهم !؟

يا سياده وكيل مجلس الشيوخ المستشار / بهاء الدين أبو شقه.. لقد خانك التوفيق فيما صرحت بخصوص المصريين فى الخارج !!
وبصفتك رجل قانون وتشغل منصب فى الدوله كان عليك ان تعلم ان تصريحاتك هذه تثير غضب المصريين فى الخارج فى وقت حرج من تاريخ الدوله المصريه يتطلب تضافر كل القوى وكل المصريين فى الداخل والخارج وليس هذا وقت أنقسامات أو استعداء فصيل من الشعب خاصه وهو يقوم بكامل أعباءه ومسؤليات عن طيب خاطر وبكل محبه !؟
ولذلك نطالبك نحن المصريين فى الخارج بتقديم التفسير والأعتذار عما بدر منك من تصريحات واهانه ونحتفظ بحقوقنا كامله فى رد أعتبارنا كمصريين فى الخارج !!


ونطالب الدوله المصريه بإصدار بيان عاجل لتوضيح هذا الموقف المشين والغير مرضى للمصريين فى الخارج ،.

سياده المستشار المحترم أتقى الله فى نفسك أولا ثم فينا نحن المصريين فى الخارج !!

د. هشام فريد
خبير الزراعه البيولوجيه – بهولندا
والأمين العام لإئتلاف الجاليات المصريه فى أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى