أخبار الكويتاخبار عاجله

“معاً في حب الكويت”.. احتفالية السفارة المصرية بالأعياد الوطنية بمشاركة 40 فنانا مصريا وكويتيا (صور)

بمناسبة احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية لدولة الكويت الشقيقة. ، وتحت رعاية سعادة سفير جمهورية مصر العربية بدولة الكويت أسامة شلتوت وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. أقيمت فاعلية “معا في حب الكويت” بالمرسم الحر، حيث شارك 40 فنان من الجالية المصرية واشقائهم الفنانين من دولة الكويت. وأيضا من الجاليات الأخرى من لبنان والعراق وفلسطين. في رسم لوحة جدارية بطول 20 متر تحمل الومضات التراثية للبلدين في نسيج فني مشترك.

السفير المصري أسامة شلتوت قدم التهنئة والتبريكات لصاحب السمو امير دولة الكويت

قدم السفير المصري أسامة شلتوت التهنئة والتبريكات لصاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمـد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه . وصاحب السمو وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الاحمـد الجابر الصباح حفظه الله. ورعاه والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية ادام الله افراح الكويت وجعلها دار أمن وأمان.

وأشاد شلتوت بالاحتفالية، قائلاً إن تلك المناسبة هي السادسة ضمن سلسلة احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية لدولة الكويت. ، حيث تأتي بمشاركة الاخوة الفنانين الذين يستظلون تحت سماء الكويت باختلاف جنسياتهم. ليعبروا عن سعادتهم بأعياد الكويت فهي مناسبة صادقة تعبر عن اعتزاز الشعوب بحضارته. وان العلاقة الكويتية المصرية راسخة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ فهي تتميز بالخصوصية من خلال الروابط العائلية والمصاهرة. وأيضا هناك دعم متبادل على كافة الأصعدة وهي مستمرة من خلال الزيارات الكثيفة المتبادلة. وعلى رأسها زيارة فخامة الرئيس العام الماضي للكويت الشقيق. خلال احتفالات الكويت شهر فبراير حيث كانت الزيارة الأولى لرئيس دولة بعد انتهاء جائحة كورونا. لتقديم التهاني لسمو امير البلاد حفظه الله ورعاه. ، كما عقد الجانبان مباحثات ثنائية تناولت كافة مسارات العالقات ودفعها الي افاق ارحب.

فرحة الجالية المصرية اليوم بأعياد الكويت الوطنية أصدق تعبير عن عمق الاواصر

وأضاف شلتوت إن فرحة الجالية المصرية اليوم بأعياد الكويت الوطنية وعيد التحرير. إنما هي أصدق تعبير عن عمق الاواصر التي تجمع الشعبين منذ القدم. حيث قدم الفنانين عمل فني جماعي مشترك بصفة واحدة وصياغة مكتملة للكيان العربي يحمل أصالة وتاريخ البلدين في قالب فني مشترك.


هذا وقد أعـرب الأمين العام المساعد لقطاع الفنون التشكيلية الأستاذ مساعد الزامل. عن سعادته بتواجده اليوم وسط أبنائه من الجالية المصرية والكويتية وتلاحمهم واشتراكهم بالفكرة والموضوع. في عمل فني واحد مشترك من خلال 40 فنان عبروا فيه عـن الثقافة المصرية الكويتية في قالب فني بهيج. يحمل العديد والكثير من الخبرات المكتسبة بينهم فالثقافة والفن كانت لهم الرابط الذي تألف بالمحبة الصادقة.

القنصل العام لمصر هبة زكي تقدم التهاني لدولة الكويت حكومة وشعباً

وفي ذات السياق قدم القنصل العام لجمهورية مصر العربية دكتورة هبة زكي كل التهاني لدولة الكويت حكومة وشعباً. معبرة عن سعادتها بالمشاركة في الفرحة مع الاشقاء من دولة الكويت. لأول مرة منذ وصولها لتولي مهام منصبها، مشيدة بعمق العلاقات الثنائية وعلاقة المحبة بين أبناء الشعبين والتي يدلل عليها ذلك العمل الفني. ، فأبناء الجالية فخورين بوطنهم الثاني الكويت ويبذلون كل جهد لتحقيق التنمية مع باقي الجاليات الأجنبية. لتحقيق التنمية والتطور الذي تستحقه الكويت وشعبها الأصيل.

هـذا وقد اضافت زكي بأن الفنون هي اصدق تعبير للمشاعـر التي يحملها أبناء الشعبين لبعضهما البعض. كما اكدت القنصل العام هبة زكي ان أبواب القنصلية المصرية مفتوحة للجميع. وان تم تطوير خدمات القنصلية بالخدمات المميكنة التي تنجز معاملات كثيرة في نفس اليوم. ، وهو ما ننصح أبنائنا في الجالية. باستخدام ذلك بدون وسطاء فنحن في خدمة الجالية المصرية والاشقاء من دولة الكويت.

المنسق العام للاحتفال دكتور إبراهيم سلام يشيد بمشاركة الجالية المصرية بالاحتفالات

ومن جانبه أشاد المنسق العام للاحتفال دكتور إبراهيم سلام عن مشاركة الجالية المصرية الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت. بكل مشاعر الحب والوفاء وتجلى ذلك من أنامل المبدعين من مصر والكويت. في هذا النسيج الفني بلوحة جدارية فاليوم هو يوم فرحة وسعادة لكل مواطن ومقيم على ارض الكويت الطيبة في مصر والكويت وطن واحد بثقافة مشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى