أخبار مصر
أخر الأخبار

آخر أيام التوقيت الصيفي.. الموعد الرسمي لتأخير الساعة 60 دقيقة

متى يبدأ تطبيق التوقيت الشتوى؟.. سؤال تصدر عمليات البحث عبر محرك جوجل خلال الأيام الماضية، وخاصة مع قرب نهاية التوقيت الصيفى (خلال أكتوبر الحالى)، وبدء فصل الخريف والذي يتم خلاله تطبيق التوقيت الشتوى لعام 2024 وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي .

بداية العمل بنظام التوقيت الصيفي:

في إبريل 2023 صدر قرار مجلس الوزراء بعودة العمل بالتوقيت الصيفي عبر تقديم المواطنين للساعة بـ60 دقيقة كاملة.

هتأخر الساعة ولا هتقدمها؟

يعد الموعد الرسمي لنهاية العمل بالتوقيت الصيفي طبقًا لقرار مجلس الوزراء في أكتوبر المقبل، حيث أن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنين في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة 1 نوفمبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي.

أسباب عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

كان المتحدث باسم مجلس الوزراء، أوضح أن فوائد التوقيت الشتوي تتمثل في توفير 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

مواعيد غلق المحال
يشار إلى أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والكافيهات، يطبق يوميًّا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في 10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية، أما مواعيد غلق المطاعم والكافيهات تستمر إلى الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش

يبدأ العمل من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً مع استثناء الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين، بينما هناك أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق، منها المخابز والصيدليات والبقالة ومحال الخضار والفاكهة من أجل توفير احتياجات المواطنين الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى