اخبار عاجلهمال و أعمال

تعـاون مشترك بين معهد المحاسبين القانونيين ICAEW ومؤسسة Kaplan لدعم مستقبل مهنة المحاسبة ورؤية الإمارات 2030

تعاون معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ICAEW، مع مؤسسة Kaplan – أحد أكبر مزودي برامج وخدمات التعليم في العالم – لتزويد الطلبة والمهنيين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بفرصة استكمال شهادة معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في التمويل والمحاسبة والأعمال (CFAB).

وتُضفي اتفاقية الشراكة طابعاً رسمياً على التزام الهيئتين المهنيتين بدعم أهداف الموارد البشرية تحت مظلة رؤية الإمارات 2030 من خلال تطوير المواهب والكفاءات المالية في شتى أرجاء الدولة.


وتهدف رؤية الإمارات 2030 إلى بناء وتحقيق أعلى معايير التعليم، وتحويل الدولة إلى قوة اقتصادية عالمية. وتماشياً مع ذلك، تعمل الحكومة على تطوير لوائح مالية وإجراءات صارمة لإعداد ورفع التقارير من أجل ضمان العمل وفقاً للمعايير الدولية. ومن خلال الشراكة معاً، يستثمر معهد المحاسبين القانونيين ICAEW ومؤسسة Kaplan في تزويد المتخصصين الماليين في المستقبل بأعلى مستوى من المعايير والقدرات لدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة.


وتشكّل شهادة CFAB لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW، والتي سيتم تقديمها من قبل مؤسسة Kaplan في دولة الإمارات، أول ست مساقات من شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW. وفي حين أن برنامج شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA يتصف بأنه أكثر صرامة حيث يمتد إلى ثلاث سنوات – فإن شهادة CFAB عبارة عن دورة مدتها عام واحد، وتتيح للأفراد الذين ليس لديهم مؤهلات مالية أو خبرة عملية فرصة لتعلم أساسيات المحاسبة. وبمجرد استكمال الدورة، يمكن للملتحقين مواصلة إكمال متطلبات شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA.


وبعد الإعلان عن اتفاقية الشراكة، تم عـقـد ندوة عبر الإنترنت في أغسطس لتعريف طلبة CFAB الجدد والمحتملين بالبرنامج. وسلطت المناقشة الضوء على فوائد التعاون، وتمكين الطلبة من التعلم بشكل افتراضي أو وجهاً لوجه، مع الاستفادة من موارد ورؤى معهد المحاسبين القانونيين ICAEW الواسعة، ومدربي Kaplan المتخصصين، والامتحانات التجريبية، ونظام إدارة التعلم، والمواد الدراسية الشاملة. وتبني الدورة فهماً قوياً للمحاسبة والتمويل، مع تطوير المهارات العملية والفهم المتعمق لبيئة الأعمال.


ووفقاً لاستطلاع للرأي أجري في العام 2022 بمشاركة 1,600 من أرباب العمل في الشرق الأوسط، بتكليف من شركة Bayt و YouGov، فإن سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة يفضل المهارات الفنية المتخصصة والشخصية عند البحث عن المتقدمين للوظائف – وهي المهارات التي يتم اكتسابها عادةً في الوظيفة أو من خلال التدريب المهني. وهذا يؤكد التحول في الطلب في سوق العمل على المهارات والكفاءات التي لم يحصل عليها خريجو الجامعات الجدد بعد.


وقال مارك بيلينغـتون، المدير العام الدولي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW: “بصفـتـنا هيئة مالية تهدف إلى الحفاظ على أعلى المعايير المهنية، فإن هذه الشراكة مع Kaplan تضمن حصول المحاسبين الطموحين على أفضل تعليم ممكن، مع المحافظة على قيم ومعايير معهد المحاسبين القانونيين ICAEW. ويمنحنا تعاوننا أيضاً الفرصة لإتاحة شهادة CFAB للعديد من الأشخاص. إن البرنامج يمكّن الكثيرين من ثقافات وأعمار مختلفة من بناء أسس حياتهم المهنية في مجال التمويل، ويوفر لهم نقطة انطلاق لا تقدر بثمن في العالم المهني”.


وقالت فيونا ماكبرايد، المدير العام لمؤسسة Kaplan Professional ME: “من خلال تزويد الشباب في دولة الإمارات بالنوع المناسب من التدريب والتعليم، والذي يبني الخبرة والفهم العملي بالإضافة إلى المعرفة النظرية، فنحن قادرون على تطوير صناعة التمويل ودفعها إلى الأمام. ويمكننا مساعدة شبابنا لتلائم مؤهلاتهم عالم اليوم التنافسي، وبالتالي تحقيق طموحاتهم. وتساهم مثل هذه الشراكات في تحسين مناخ الأعمال، وتقودنا جميعاً إلى مستقبل أكثر إشراقاً. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW لرفع مستوى التعليم، ودعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير أعلى معايير للتعليم”.


ويمكن لطلبة برنامج CFAB أيضاً الحصول على مسمى متخصص أعمال ومالية (BFP) من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، من خلال استكمال مساق إضافي لأخلاقيات العمل، وإنهاء 12 شهراً من الخبرة العملية، جنباً إلى جنب دورة CFAB. ويساعد هذا المسمى المهنيين على إثبات درجة عالية من المعرفة والخبرة والمعايير الأخلاقية في الأعمال التجارية والتمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى