أخبار الكويت

الكويت.. 1.25 مليون دينار لتطوير «الدروازة»

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجدّدة علي الموسى، أمس، بدء الهيئة العامة للطرق والنقل البري في أعمال تطوير منطقة تقاطع أعلى نفق دروازة العبدالرزاق والمنطقة المحيطة بها، وذلك منذ إغلاقه في نوفمبر 2020.

وقال الموسى خلال تدشين عمليات الصيانة في موقع تقاطع أعلى نفق الدروازة «بناء على تكليف مجلس الوزراء للهيئة العامة للطرق بتنفيذ اعمال الصيانة قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية لأخذ الموافقات اللازمة»، مشيداً بتعاون مسؤولي الجهات في تسريع وتيرة الحصول على الموافقات اللازمة. وأوضح أنه متوقع أن تستغرق الاعمال التي تشمل الفحص والاختبارات والأعمال الخرسانية لجسم النفق، وأعمال إزالة وتجديد وصيانة جميع طبقات العزل، وحقن الفواصل، وتغيير منصات الارتكاز 90 يوماً من بدء تنفيذ الأعمال.

وأشار إلى أن «تنفيذ الأعمال سيتم بأيدٍ كويتية، مؤكداً أنه تم وضع مواصفات جيدة تناسب هذا الموقع الحيوي».

وستقوم الهيئة العامة للطرق والنقل البري بتنفيذ الأعمال المطلوبة أعلى تقاطع نفق الدروازة، وتشمل أعمال الفحص والاختبارات والأعمال الخرسانية لجسم النفق، وأعمال إزالة وتجديد وصيانة جميع طبقات العزل، وحقن الفواصل وتغيير منصات الارتكاز وتركيب نظام إشارات رقمي حديث، ومن ثم إعادة رصف التقاطع لفتح الحركة المرورية أعلى النفق بالسرعة الممكنة، كون الأعمال تندرج تحت بند الأعمال الطارئة، فيما ستتولى بلدية الكويت تنفيذ الأعمال الموجودة داخل النفق المدرجة ضمن مشروع تطوير المباركية.

1.25 مليون دينار لتطوير النفق

وافقت وزارة المالية على اعتماد تكلفة تنفيذ أعمال تطوير منطقة دروازة العبدالرزاق والمنطقة المحيطة به، بمبلغ 1.250 مليون دينار، من خلال اعتماد تكلفة الأمر التغييري رقم 4 للعقد (هـ طـ/ 303) لاستكمال أعمال العقد (هـ طـ/ 189) في شأن إنشاء وانجاز وصيانة تقاطاعات على الطرق الرئيسية (طريق الدائري السادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة بمنطقة غرب جليب الشيوخ).

وكانت وزارة المالية اشترطت في كتابها الموجه إلى وزارة الأشغال، على أن يتم الصرف وفق التعميم 2 /2022 في شأن الصرف، حتى إصدار قانون ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وفق ربط ميزانيات الهيئات والمؤسسات المستقلة للسنة المالية 2022 – 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى