أخبار الكويت
أخر الأخبار

الكويت: سحب جميع المستحضرات التي تحتوي على مادة «ليليال» المسرطنة

بتوجيهات من وزارة الشؤون وإدارة تسجيل ومراقبة الأدوية التابعة لوزارة الصحة، أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية على الفهد عن حظر بيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي تحتوي على مادة بوتيل فينيل بروبيونال (ليليال) المسرطنة.

الكويت تقرر حظر استيراد المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد مسرطنة

وأوضح الفهد أن الحظر يأتي انطلاقا من الحرص على توفير منتجات آمنة وسليمة في السوق المحلي، وبناءً على البدء بتطبيق حظر المادة بوتيل فينيل بروبيونال «ليليال» من قبل وكالة المواد الكيميائية الأوروبية لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.

وذكر الفهد أن اتحاد الجمعيات يقوم بخطة عمل منظمة للزيارات التفتيشية في الجمعيات، لضمان متابعة الأسواق بشكل شامل وفق جدول زمني واضح مع توضيح خطورة هذه المادة على صحة وسلامة المستهلكين، وكيفية التعامل معها والتحذير من تداولها لتفادي الوقوع بالمخالفة.

وتابع، أن هذه الزيارات التفتيشية تأتي ضمن الجهود الرقابية التي ينفذها الاتحاد للوصول لسوق استهلاكي آمن للجميع، وللتأكد من التزام المزودين بالقوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

وكانت وزارة الصحة خاطبت رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك، بخصوص التأكد من خلو مادة «ليليال» من السلع ومستحضرات التجميل، وذلك انطلاقا من حرص إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بالوزارة على توفر منتجات آمنة وسليمة وصالحة للاستخدام الأدمي في الأسواق المحلية.

وبحسب الكتاب، فإنه جرى قف تسـجيل أي منتج ومستحضر تجميل يحتوي على مادة ليليال، بسبب تصنيفها كمادة مسببة للحساسية من قبل الاتحاد الأوروبي، وتصنيفها كمادة مسرطنة وسامة من قبل وكالة المواد الكيميائية الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى