حوادث و قضايا

الكويت.. إحباط محاولة تهريب 18 ألف زجاجة خمر قادمة من دولة خليجية

أحبط رجال الإدارة العامة للجمارك بالكويت ، اليوم، محاولة تهريب 18 ألف زجاجة خمر إلى البلاد، قادمة في ثلاث حاويات من دولة خليجية.

وبينما شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد على أن «لا تهاون في أمن البلاد والقانون يطبق على الجميع دون استثناء»، ظهر جليا خلال العملية الأمنية المحكمة، مدى التعاون المثمر والتنسيق المشترك بين «الجمارك» والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وعدد آخر من الجهات، وأدى إلى إحباط التهريب وضبط الجناة وعددهم 6.

وأشرف الخالد، وبحضور وزير التجارة وزير الشؤون فهد الشريعان، أمس، على فض أحراز محاولة تهريب 3 حاويات تحتوي على نحو 18 الف زجاجة خمر إلى البلاد عن طريق ميناء الشويخ، بعد ضبطها من قبل رجال جمارك الموانئ الشمالية، في ضربة قوية جديدة لتجار الخمور والممنوعات.

ففي ضبطيتين متقاربتين، أوقف رجال «الجمارك» الحاويات الثلاث، وتبين أنها تحتوي على كمية كبيرة من الخمور مخبأة بشكل سري وطريقة شديدة الصعوبة، ما اضطر رجال «الجمارك» إلى الاستعانة برجال قوة الإطفاء العام في فض محتوياتها.

وأعرب الخالد عن شكره لرجال «مكافحة المخدرات» و«الجمارك» على جهودهم الحثيثة في التصدي بحزم لمحاولات مروجي المواد المسكرة والمخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن على صد جميع اساليب ومحاولات التهريب، داعيا إلى المزيد من الجهود والمتابعة المستمرة والوقوف لهم بالمرصاد.

وكانت إخبارية وردت من مكتب البحث والتحري الجمركي، بقدوم حاوية تحتوي على ممنوعات، وكان رجال «الجمارك» لها بالمرصاد، حيث أوقفوا حاوية بحجم 40 قدماً مكعبة آتية من دولة خليجية، تحتوي على بطاريات، وبتفتيشها بدقة وعناية عثروا على كمية كبيرة من الخمور خبئت بشكل سري، فتم التنسيق مع «مكافحة المخدرات» لرصد المتهمين وضبطهم.

أما الضبطية الثانية، فكانت بحاويتين بحجم 20 قدماً مكعبة، قادمتين من دولة خليجية تحويان بكرات حديد ضخمة، فجرت الاستعانة برجال قوة الإطفاء الذين قاموا بجهود كبيرة في قصّ البكرات واستخراج محتوياتها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى