مال و أعمال

اختتام جائزة الرئيس التنفيذي الأولى لرواد التحول الرقمي بفوز 7 مشاريع ابتكارية

كتب – عبدالله المملوك:
تتويجا لنجاح برنامج ” المطورون المواطنون”، أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي الأولى لرواد التحول الرقمي، إذ تم تتويج 22 فائزا بالجائزة من خلال تقديم 7 مشاريع ابتكارية ساهمت في عملية تسريع التحول الرقمي بكيبك.

اقرأ أيضًا.. حملة في “البترول الوطنية الكويتية ” لتوعية عمالة المقاولين بحقوقهم

جاء ذلك خلال حفل أُقيم يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022 في نادي بوبيان، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للبترولية المتكاملة بالوكالة وليد البدر.

وتأتي جائزة الرئيس التنفيذي لرواد التحول الرقمي تكليلا لنجاح برنامج ” المطورون المواطنون” الذي يهدف إلى تمكين العاملين غير المتخصصين في مجال تقنية المعلومات لتطوير وتصميم تطبيقات ولوحات المعلومات الذكية بأنفسهم، مما يمنحهم القدرة على إدارة أعمالهم اليومية بكفاءة وسهولة فضلاً عن توفير الوقت والجهد وسرعة اتخاذ القرار.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة وليد البدر: ” إن العمل في البترولية المتكاملة ذو وقع خاص متميز حيث يبذل العاملون فيه أقصى جهد لخلق بيئة عمل ابتكارية وأكثر إنتاجية من خلال السعي المستمر لاكتساب أدوات المعرفة والتطور. وتعد جائزة الرئيس التنفيذي لرواد التحول الرقمي تتويجا لنجاح برنامج “المطورون المواطنون” أو “Citizen Developer” في البترولية المتكاملة القائم على تمكين العاملين غير المتخصصين في مجال تقنية المعلومات لتطوير وتصميم تطبيقات ولوحات المعلومات الذكية (Smart Dashboards) عبر منصة “البرمجة المنخفضة”.” معرباً عن سعادته بمشاركة التجربة ودورها في دعم التوجه الاستراتيجي للشركة لترسيخ التكنولوجيا المتطورة والتي تعتبر عنصراً أساسياً وجوهرياً في تسريع عملية التحول الرقمي، وهو ما يتوافق مع استراتيجية كيبك لتحقيق الريادة في مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات التي تقوم على تطبيق الحلول التقنية المتطورة. مضيفاً أملين أن تكون المسابقة بداية الانطلاقة لنشر الوعي بمفهوم (المطورون المواطنون) في الكويت.

ومن جانبه ذكر عبدالله فهاد العجمي، نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المسال ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالوكالة، أن أهمية برنامج (المطورون المواطنون) تتمثل في تخفيف الضغط على فريق تقنية المعلومات، تعزيز الارتباط الوظيفي والانتماء من خلال ابتكار العاملين حلولاً لمشاكلهم العملية، وبناء ثقافة تركز على الابتكار من خلال تطوير التطبيقات.
موضحاً أنه تم تشكيل لجنة تحكيم تتولى مهمة التحقق من معايير التأهل لمختلف المشاريع، وتقييمها لاختيار أفضل المشاريع. وتنقسم الجائزة إلى ثلاث فئات؛ ذهبية وفضية وبرونزية، إذ بلغ عدد المشاريع المنافسة في المسابقة 51 مشروعا؛ عن الفئة الذهبية 7 مشاريع بواقع 22 عاملاً مشاركاً. أما بالنسبة للفئة الفضية فازت 9 مشاريع تضم 22 عاملاً، وتأهل 16 مشروعا بمشاركة 41 عاملاً للفوز بالجائزة البرونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى