أخبار الكويتاخبار عاجله

اتحاد الصيادين يناشد سمو رئيس الوزراء برفع الظلم عن الطبقة الكادحة

ظاهر الصويان: قطاع الصيد يتعرض لهزة عنيفة بسبب تعسف بعض الجهات

  • ابعاد 21 صياد لمخالفات بسيطة يتسبب في إغلاق موسم الميد قبل موعده
  • نطالب سمو رئيس الوزراء بإنقاذ قطاع الصيد المنسي

ناشد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان سمو رئيس الوزراء بالنظر إلى مطالب الصيادين المستحقة ورفع الظلم عن هذه الطبقة الكادحة العاملة على توفير الأمن الغذائي.
وقال الصويان في تصريح له أن قطاع الصيد يتعرض لهزة عنيفة بسبب تعسف بعض الجهات، منوها بأن هناك مخالفات بسيطة من بعض الصيادين لكن المؤسف أن يتم ابعادهم بدلا من محاسبتهم، منوها بأن إبعاد عمالة الصيد على خلفية بعض المخالفات البسيطة يتسبب في إغلاق مواسم الصيد قبل موعدها، كما يتسبب في قلة المنتج المحلي وعدم توفره.
وأشار إلى تحويل 21 صياد إلى الإبعاد بسبب وجود غزل أحادي الشعيرة معهم على المراكب، رغم أنهم لم يكونوا في البحر وكانوا في محطة تعبئة الوقود، لافتا إلى أنه لم يتم ضبطهم يصيدون به، مطالبا بتحويلهم للجهات المختصة ومحاسبتهم على حمل الغزل الممنوع ومعاقبتهم وفق القانون وليس إبعادهم.
وأضاف أن موسم صيد الميد بسبب المخالفات قد انتهى فعليا قبل انتهاء موعده الأصلي في 12/1
مطالبا المسؤولين بالنظر إلى قطاع الصيد ومعاملته مثل باقي قطاعات الأمن الغذائي، خاصة أن ما يحدث يجعل قطاع الصيد قطاع طارد للكوادر الوطنية، كما يجعل أصحاب رخص الصيد يعزفون عن مهنة الصيد، لافتا إلى أن التعسف من بعض الجهات سوف يقضي على القطاع، ويجعل مهنة الصيد في مهب الريح.
وأشار إلى التحديات التي تواجه الصيادين والتي أصبحت لا تعد ولا تحصى في ظل تجاهل المسؤولين لمطالب الصيادين المستحقة، مناشدا سمو رئيس الوزراء بالتدخل لانقاذ قطاع الصيد المنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى