منوعات
أخر الأخبار

أوبر تعلن تعرضها لعملية اختراق من مجهولين

تعرضت شركة أوبر Uber لاختراق الأسبوع الماضي ، واستطاعت الشركة اليوم في التوصل إلى المسئول عن حادثة الاختراق.

وبحسب موقع Engadget التقني، في تحديث حول الاختراق ، قالت أوبر إن الجاني كان مرتبطا بعصابة Lapsus $ ، وهي مجموعة القرصنة التي استهدفت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل ميكروسوفت و سامسونج و T-Mobile.

تحذير من هاكرز يخترقون أجهزتك من خلال قنوات يوتيوب

وقالت أوبر إن نفس هذه العصابة الإلكترونية هو المسئول أيضا عن اختراق Rockstar الذي سرب Grand Theft Auto VI.

واستطاعت العصابة الإلكترونية الوصول إلى أنظمة أوبر الداخلية ، و من المحتمل أن الاختراق الإلكتروني استطاع الوصول إلى تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة على شبكة الإنترنت المظلمة بعد أن تم كشفها من خلال جهاز كمبيوتر مصاب ببرامج ضارة.

تحديث ضخم.. واتساب يختبر ميزة جديدة

منعت خاصية الـ two-factor authentication في البداية الهاكرز من الدخول ، لكن تمت الموافقة عليه بعد ذلك، وكان ذلك كافياً لمساعدة الهاكرز على اختراق حسابات الموظفين ، وبالتالي إساءة استخدام تطبيقات الشركة مثل Google Workspace و Slack.

شددت أوبر على أن الهاكرز لم تستطع الوصول إلى الأنظمة العامة أو حسابات المستخدمين، كما تظل قاعدة البيانات كما هي بدون خرق، وقد تمت “معالجة” أي تقارير تتعلق بالثغرات الأمنية.

وحاولت أوبر احتواء الموقف عن طريق الحد من الحسابات المخترقة وتعطيل الأدوات مؤقتًا وإعادة تعيين الوصول إلى الخدمات، كما توجد أيضًا مراقبة إضافية للنشاط غير العادي.

تشير آخر التقارير عن الحادث إلى أن الأضرار التي لحقت بأوبر محدودة نسبيًا، ومع ذلك ، فإنه يشير أيضًا إلى أن Lapsus $ تعد عصابة خطر جدا وتستمر في تعرض شركات التكنولوجيا الكبرى للتعرض للاختراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى