اخبار عاجلهمال و أعمال

أغذية الإماراتية: طموحات الشركة للتوسع في مصر قوية

علق مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بمجموعة أغذية الإماراتية، على استحواذ المجموعة على شركة أبو عوف المصرية، قائلا: ” الصفقة تكشف رؤيتنا تجاه السوق المصري الذي يمتلك إمكانات هائلة وسوق استهلاكية كبيرة”

و”أغذية” هي شركة إماراتية، تابعة للشركة “القابضة ADQ” التي استحوذت أيضا على حصص في شركات مصرية نهاية العام الماضي مقابل نحو 2 مليار دولار.

واستحوذت أغذية على 60% من شركة أبو عوف المصرية العاملة في قطاع القهوة والمكسرات، وكانت العام الماضي استحوذت على مجموعة أطياب العاملة بقطاع اللحوم والأغذية المبردة والمجمدة.

وقال المنصوري، إن طموحات الشركة الإماراتية للتوسع في مصر قوية ” باعتبار أن مصر تنطوي على إمكانات كبيرة وسوق استهلاكية كبيرة، تتيح لنا صفقة الاستحواذ فرصة مهمة لترسيخ حضورنا في البلاد، خاصة عقب استحواذنا العام الماضي على “أطياب”، الشركة المصرية الرائدة في إنتاج اللحوم المجمّدة والمبردة.

وأضاف “أبو عوف لديها خطة للتصدير ولديها 3 مراكز في الإمارات.. الآن نفكر كيف يمكن أن تتوسع أبو عوف في الخليج ككل وحول العالم، سواء توسع في متاجرهم أو الامتياز التجاري”.

وتتيح إمكانية تصدير المنتجات المصنعة محليا من الشركات التي استحوذت عليها أغذية، المساهمة في توحيد أعمال الشركات العاملة في نفس القطاع لدى المجموعة، ومساعدتها في النمو وفقا لاستراتيجية الخمس سنوات القادمة.

ووفقا للمنصوري، تبلغ نسبة رأس المال العامل إلى المبيعات لعمليات الشركة التشغيلية في مصر 9.6%، مقابل متوسط المجموعة البالغ 22.6%، كما يبلغ هامش الربحية نسبة 9% مقابل 6.3% لجميع الشركات الأخرى التي تعمل تحت مظلة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى