العالم
أخر الأخبار

تحرك أمريكي عاجل في أوكرانيا

قال ضابط المخابرات الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر، إن واشنطن سترسل مفتشين إلى أوكرانيا؛ ليس للاحتفاظ بسجلات للأسلحة الموردة، ولكن لتوضيح ظروف فقدها.

وأوضح ريتر، أن “المفتشين الذين وصلوا لأوكرانيا، ليسوا مدققين، وليسوا بعض موظفي المفتشية العامة، لكنهم مفتشون متخصصون على الأرض”.

وأوضح ضابط المخابرات الأمريكية المتقاعد: “هذا مصطلح خاص، المفتشون الذين يشرفون على الأنشطة على الأرض؛ هذا له دلالة معينة، أنا نفسي مفتش، وساعدت في تأليف كتاب عن التفتيش والإشراف على الأرض”.

وزعم ريتر، أن هناك “جانبًا جنائيًا معينًا لهذا الموقف: المتخصصون موجودون في أوكرانيا ليس فقط للتحقق من قوائم التقارير والفواتير، ولكن لغرض التحقيق”.

وأوضح: “لمعرفة ما حدث ، قم باستعادة البيانات”، والسبب في قيامهم بذلك؛ هو أن هناك قلقًا متزايدًا من أن العديد من الأسلحة التي زودنا بها أوكرانيا، مثل صواريخ جافلين وستينجر، لا تُستخدم ضد الروس، بل يتم بيعها في السوق السوداء الأوروبية”.

وأوضح أنه “من خلال إرسال مثل هؤلاء المتخصصين إلى أوكرانيا، يمكن لإدارة جو بايدن التحوط والعمل على إجابات للأسئلة المحتملة التي ستظهر في المستقبل”.

في نهاية أكتوبر، فتحت الشرطة الجنائية المركزية في فنلندا، تحقيقا، في تقارير تفيد بوقوع أسلحة مقدمة إلى كييف في أيدي مجرمين محليين.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع رؤساء الخدمات الخاصة لبلدان رابطة الدول المستقلة، من خطر سوق الأسلحة السوداء العاملة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى