أخبار الكويت
أخر الأخبار

الكويت تجدد أذونات عمل لـ 1.27 مليون وافد في 2021

قالت رئيسة قسم التشغيل بمركز نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة بشرى سليم في لقاء تلفزيوني إن الهيئة تمكنت خلال العام الماضي من تجديد أذونات عمل لـ1.27 مليون مقيم، من خلال النظام الإلكتروني «أسهل»، 30 ألفاً منها كإصدار جديد لأول مرة.

المصريون في المرتبة الثانية.. ارتفاع أعداد الوافدين بالكويت إلى 2.96 مليون

وأعلنت أن «القوى العاملة» مقبلة على آلية جديدة لإصدار ملفات العمل الجديدة، عبر الربط مع وزارة التجارة، في إطار خطوات لاستكمال الربط مع جميع الجهات الحكومية والانطلاق للربط مع الدول العربية والخليجية للمساهمة في منع التزوير والتأكد من البيانات الصحيحة، لافتة إلى أن الربط الحالي تم مع 20 جهة حكومية.

الوافدون «الأربعينيون»… 6 أضعاف الكويتيين

بدورها، قالت مديرة مشروع منصة العمالة الوطنية في إدارة التوظيف بالهيئة بدرة المطيري إن «القوى العاملة» تعمل في سياق خطوات لتمكين العازفين عن التقدم لشغل وظائف في القطاع الخاص من العمالة الوطنية، وتغيير قناعاتهم والمباشرة في شغل الشواغر التي تعرضها الشركات عليهم، من خلال منصة «فخرنا».

وذكرت المطيري أنه جرت ميكنة جميع الخدمات الخاصة بالعمالة الوطنية من خلال المنصة، سواء «مكافأة الخريجين، تأمين البطالة، تحديث البيانات، البحث عن عمل»، أو غيرها من الخدمات الخاصة بالدعم المالي.

فترة الظهيرة

في سياق آخر، اختتمت «القوى العاملة» جولات التفتيش على العمالة المخالفة لقرار حظر العمل في فترة الظهيرة من الـ 11 ظهراً وحتى الـ 4 عصراً من يونيو الماضي وحتى نهاية أغسطس الجاري.

وأعلنت الهيئة أنها أجرت تفتيشاً منذ 21 أغسطس الجاري على 20 موقعاً مختلفاً، وتمكنت من رصد وتسجيل 20 مخالفة على شركات لم تلتزم بالقرار.

وذكرت أن إجمالي المخالفات المرصودة منذ بداية يونيو بلغ 360 مخالفة على شركات لم تلتزم بالقرار، في حين بلغ إجمالي المواقع التي جرى التفتيش عليها 420 موقعاً، وتم تسجيل 450 إخطاراً بتلافي المخالفات خلال الجولات التفتيشية.

ولفتت إلى أن إجمالي العمالة في المواقع المخالفة تجاوز 600 عامل، في حين بلغ عدد البلاغات التي تم تلقيها عبر الخط الساخن 20 بلاغاً.

إحصاءات ختام جولات «حظر العمل في الظهيرة» 

360 مخالَفة على شركات مخالِفة

420 إجمالي المواقع التي جرى تفتيشها

450 إخطاراً بتلافي المخالفات

600 عامل رصدوا في مواقع مخالِفة

20 بلاغاً تلقتها «القوى العاملة»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى